الدرس انتهي







1 – اول من علم الشعب المصري التمرد علي الثوره ورفض مطالبها هم " الاخوان " او بمعني اعم التيار الاسلامي .. حينما رأت القوي الثوريه مجتمعه بأن نقول لا للتعديلات الدستوريـه خرج التيار الديني علينا يكفر من يقول لا ويدعي ان نعم هي مع الله ولا مع الشيطان .

2 – نسبة الـ 80 % مـ من أدلو بأصواتهم في انتخابات الرئاسه كان الدافع الاساسي لهم هو الخوف والانتقام , فالسلفيين هربو الي الاخوان خوفاً وانتقاماً من التيار العلماني " الغير متواجد " وبعض القوي اتجهت لابو الفتوح انتقاما او نكاية في الاخوان , وحوالي الـ خمسة ملايين ذهبوا لـشفيق خوفاً من الاخوان وأملاً في ان ينتقم شفيق منهم .

3 – ذهبت منذ شهرين الي حملة ابو الفتوح وكان السؤال علي الجميع من منكم مقتنع ان ابو الفتوح سيخسر .. ؟ فأشرت انا وتكلمت بأنني مقتنع انه سيخسر ولكني مقتنع بفكره فأنا هنا لمناصرة فكره وليس شخص , للاسف كانت الحمله هكذا الي اخر اسبوعين ثلاثه حين انضم حزب النور والوسط وبعض التيارات فتسلل الغرور الي الحمله فكانت هذه هي النتيجه .

4 – تباهي جماعة الاخوان اليوم بأن مرشحها هو من حمي الثوره من مرشح الفلول هو كلام فارغ ومضحك , فالأمر ان الاخوان هم من فتتو الصوت الثوري واكثر من 70% من اصوات شفيق كانت خوفاً من الاخوان .

5 – لو خاض عمر سليمان الانتخابات لحصد اصوات شفيق , ولو كان قد عزل شفيق لحصد عمرو موسي هذه الاصوات , الامر معروف للعامه منذ فتره ... فـ الاخوان شيطنة الثوره والميدان من اجل إرضاء العسكر والشعب المتعاطف مع العسكر فـها هي اليوم من الممكن جداً ان تخسر كل شئ .

6 – أتقدم بكامل الاسف والفخر للمناضل حمدين صباحي وحملته علي هذا الانجاز , ولكن لو عاد الزمن يومان لانتخبت ابو الفتوح مرة ثانيه .

7 – من يقول ان رجل الجيش والشرطه ليس لديـه " صوت " انتخابي فـهو علي حق , لانه يملك علي الاقل أربع اصوات من اسرته الصغيره فقط .

8 – قولت لـصديق ان الاخوان لم يسرقونا ولم يقتلونا كما فعل شفيق , فقال بل قتلونا أتنكر التاريخ ؟ فسكت رغم دعمي للمرسي في الاعاده .

9 – للاسف الثوره تاهت بين مصالح الجميع – وكما اقول دائما ابنائها هم من خنقوها وهمشوها من اجل مصلحتهم وأخص بالذكر " الاخوان " .

10 – أعتقد ان نتيجة المرحله الاولي هي عقاب نستحقه من الشعب , انا لا ألوم علي أحد ولكن ألوم علي نفسي .. فأنا مؤمن بـ " من قال علي شعبه غبي فـهو أغباهم .

11 - الثوره الان أصبحت مؤجله , سواء فاز الاخوان او شفيق , أصبحنا امام ثوره مؤجله لما بعد الفتره الرئاسيه الاولي .

12 – علي عهدتي , لن تسمعوا من مرشح الاخوان في الفتره القادمه كلمه واحده تخص " الشريعه " سيلعب بمبدء انه مرشح الثوره .. وهذه هي الحقيقه فـالاخوان جزء من الثوره اتفقنا او اختلفنا معهم .

13 – أعتبر من صوت لـ المرسي كمن صوت لـ شفيق , فهم يسلكون نفس الاساليب للوصول الي الهدف , لافرق عندي بينهم .


أدعم مرسي في الاعاده ضد شفيق , ولكن سأفكر في الامر في الايام المقبله اما مرسي واما المقاطعه .
الخاسر الاكبر هي الثوره والمدان الاكبر هم الاخوان .


إرسال تعليق
مازلت عايش في الحياه بكيفي