أفضل 10 أفلام أجنبية في 2015






لم تكن 2015  سنه مميزه جداً في هوليود تحديداً ولكن من رابع المستحيلات أن يمر عام كامل ولا تجد أعمال جديده حفرت إسمها وأسماء صُناعها في التاريخ , إليكم أسماء وبعض المعلومات الموجزه عن أفضل عشرة أفلام شاهدتها إنتاج 2015 )



المركز العاشر 10

Victoria (2015)



فيلم ( اللقطه الواحده ) أو المشهد الواحد , تم تصوير الفيلم بكاميرا واحده ولمدة ساعتين ونصف تقريباً كـ لقطه واحده !
فيكتوريا الشابه الإسبانيه إنتقلت حديثاً إلي برلين لتلقي في مساء أحد الأيام بشلة أصدقاء ألمان تتعرف عليهم ليصحبوها إلي المشي في شوارع برلين الخاوية من الناس بعد منتصف الليل , وتدريجياً تتحول ليلتهم إلي كارثة بكل ما تحمله الكلمه لها ولأصدقائها الجدد .

تقييمي الشخصي
7.5/10


المركز التاسع 9


Cinderella (2015)



القصه التاريخية الشهيره المعروفه للصغير قبل الكبير , هذا الفيلم قدمها بشكل مُختلف ومميز , الإخراج كان رائع وإختيار الممثلات تحديداً كان علامه فارقه في نجاح هذا العمل , صاحبة الأوسكار كيت بلانشيت لعبت أحد أجمل أدوارها في هذا العمل حيث قدمت دور الشر كما يجب أن يكون , أما سندريلا الرائعه قدمتها الشابه الإنجليزيه الجميله ليلي جميز في أول دور بطوله لها في هوليود , أما دور الجنيه السحريه فقدمتها صاحبت الأدوار الفانتزيه الأسطوريه هيلينا بونهام كارتر , النسخه النسائيه من جوني دب !

تقييمي الشخصي
7.5/10


المركز الثامن 8

Brooklyn (2015)



أينما تجد الحب , تجد الوطن .
الفيلم الرومانسي التاريخي الرائع بروكلين , المقتبس عن روايه تحمل نفس الإسم قدم لنا أمرين غايه في الأهميه بصورة مختلفه ( الحب والهجره إلي وطن جديد ) , أنصحك بشده بهذا الفيلم لو أردت أن تخرج من واقعك إلي خيال الرومانسيه الواقعيه وأجواء بروكلين وأوربا في بدايات القرن الماضي .
الفيلم رُشح لثلاث جوائز أوسكار .

تقييمي الشخصي
7.8/10


المركز السابع 7

The Hateful Eight (2015)




الفيلم التاريخي الذي أخرجه الرائع تارانتينو ومؤلفه أيضاً مُدته ثلاث ساعات ولكن لا أعدك أبداً أن تشعر بالملل ولو دقيقه واحده في هذه المُده الطويله !
فاز الفيلم بجائزة أوسكار واحده .

تقييمي الشخصي
8/10


المركز السادس 6

Spotlight (2015)



سيجعلك هذا الفيلم تحديداً تُدرك قيمة ( الصحافه الإستقصائيه ) ودورها في فضح المستور وإظهار الحقائق للمجتمع , الفيلم المأخوذ عن قصه حقيقيه يدور حول قضية إغتصاب الصغار ولكن هذه المره من ( القساوسه ) وكيف واجه الصحفيون أنذاك عراقيل من الدوله والكنيسه والقضاء لعدم فضح مثل هذه القضايا حتي لا يتشكك الناس في دينهم !
الفيلم حاصل جائزتين أوسكار منهم جائزة أفضل سيناريو .

تقييمي الشخصي
8/10


المركز الخامس 5

Room (2015)



أرجوك لا تختزل هذا الفيلم في القصه التي يُظهرها لك أن إمرأة ما تم إختطافها وحبسها في غرفه محكمة الإغلاق لسنين وإغتصابها وإنجابها لطفل لم يري الدنيا طوال سنين إلا من خلال فتحت سقف زجاجيه تظهر فيها السماء فقط !
براي لارسون بطلة الفيلم حصلت علي جائزة أفضل ممثله في مهرجان الأوسكار عن دورها في هذا العمل .

تقييمي الشخصي
8/10


المركز الرابع 4

The Revenant (2015)



الفيلم الشهير الذي فاز فيه ديكابريو أخيراً بجائزة الأوسكار لا داعي للحديث عنه .
الفيلم فاز بثلاثة جوائر أوسكار .

تقييمي الشخصي
8/10


المركز الثالث 3

Mustang (2015)




لو سألتني عن أكثر فيلم في هذه القايمة أنصحك بمشاهدة , سيكون هذا الفيلم التركي إختياري الأول لك !
الفيلم بعيد كل البُعد عن طريقة إخراج المسلسلات التركي المُمله , فهذا الفيلم ينتقد قيم وعادات وإلترام المجتمع التركي المسلم ( التي إستمدها منا أصلاً ) وتم تصويره في ألمانيا وفرنسا !
الفيلم يتحدث عن خمسة بنات إخوه بعد يوم مدرسي قرروا أن يذهبوا إلي الشاطئ مع أصدقائهم الأولاد وعند عودتهم إلي البيت تفاجئوا بأن جدتهم لديها خبر بما فعلوا وبدأت رحلة سجنهم بسبب هذا الخطئ الفادح .
الفيلم ترشح لجائزة الأوسكار أفضل فيلم أجنبي .

تقييمي الشخصي
8/10


المركز الثاني 2

في المركز الثاني اختر لكم فيلمين 

Bridge Of Spies (2015)



الرائع توم هانكس كالعاده يقدم لنا أحد أفضل أفلامه والمأخوذ عن قصه حقيقيه .
الفيلم حصل علي جائزة أوسكار لأفضل دور ثاني وفاز بها الرائع مارك رايلانس بجملته الشهيره would it help ?
وفي كلمته التي ألقاها بعد فوزه بالأوسكار قال yes , it would help

تقييمي الشخصي
8.1/10


يشاركه في المركز الثاني الفيلم اليمني ( ديب )

Theeb (2014)



الفيلم تم تصويره في حياه بدويه تماماً في اليمن في الصحراء العربيه أوائل القرن الماضي , وأبطال الفيلم أيضاً من سكان المكان ولم يكونوا ممثلين محترفين في الأصل !
الفيلم ترشح لجائزة الأوسكار أفضل فيلم أجنبي .

تقييمي الشخصي
8.3/10


المركز الأول 1

Trumbo (2015)





إن أردت روية حال بلادنا العربيه وإعلامنا المُضلل ونُخبتنا الخايبة ولكن في أمريكا منذ ستين عام , عليك بهذا الفيلم الرائع . صدقني من وجهة نظري براين كرانستون كان يستحق جائزة أوسكار أفضل ممثل هذا العام وليس ديكابريو ! لو شاهدت الفيلم ربما تتفق معي بشدة !
الفيلم رُشح لجائزة أوسكار واحده .


تقييمي الشخصي
8.5/10





إرسال تعليق
مازلت عايش في الحياه بكيفي